دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-09

رئيس وزراء أرمينيا يعلن استعداده لاستئناف عملية السلام مع باكو

الرأي نيوز :

أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان الجمعة،عن استعداد بلاده لاستئناف مفاوضات السلام مع أذربيجان برعاية دولية لحل النزاع المتواصل منذ عقود بشأن ناغورني كارباخ، وذلك قبيل محادثات مرتقبة في موسكو لمناقشة وقف إطلاق النار.

وقال باشينيان: "نحن على استعداد لاستئناف عملية السلام تماشيا مع التصريحات التي صدرت أخيرا عن رؤساء ووزراء خارجية دول مجموعة مينسك" التي تضم فرنسا وروسيا والولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يجتمع كبار المسؤولين من طرفي النزاع في موسكو الجمعة، رغم تواصل المعارك في المنطقة المتنازع عليها.

وأفادت الرئاسة الفرنسية وكالة فرانس برس أن أرمينيا وأذربيجان "تتجهان إلى التوصل إلى هدنة" تنهي المعارك الدائرة في ناغورني كارباخ ليل الجمعة أو السبت. 

وقال متحدث باسم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "نتحرّك باتّجاه هدنة إما الليلة أو غدا (السبت)، لكنها لا تزال هشة".

وجاءت تصريحاته بعدما تحدث الرئيس الفرنسي هاتفيا مع باشينيان ليل الخميس، ومع الرئيس الأذري إلهام علييف الجمعة.

واندلع القتال بين انفصاليين أرمن والجيش الأذري أواخر الشهر الماضي في مسعى للسيطرة على الإقليم المتنازع عليه الذي أعلن استقلاله عن أذربيجان بعد حرب في تسعينيات القرن الماضي.

وتجاهل الطرفان مرارا الدعوات لوقف القتال الذي أودى بنحو 400 شخص بينهم عشرات المدنيين، بينما أكدت أذربيجان أنها عازمة على استعادة الإقليم الذي يشكل الأرمن غالبية سكانه.

عدد المشاهدات : ( 2397 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .